اتصل بنا
 

آلاف العراقيات يتظاهرن ببغداد والبصرة والناصرية دفاعا عن دورهن بالاحتجاجات

نيسان ـ نشر في 2020-02-14 الساعة 11:22

x
نيسان ـ خرجت آلاف العراقيات الخميس في شوارع بغداد والبصرة والناصرية (جنوبا) للتعبير عن دعم الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وحملت المشاركات في المظاهرات أعلام العراق وصورا لفتيات قتلن خلال المظاهرات الاحتجاجية وهتفن بشعارات "بالروح بالدم نفديك ياعراق" و"ثورة نسائية...ثورة سلمية".
 المتظاهرات نددن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن في الاحتجاجات(رويترز) المتظاهرات نددن بحملات التشويه التي تستهدف دورهن في الاحتجاجات(رويترز)كما طالبت هتافات أخرى بتحقيق مطالب المتظاهرين وإعادة بناء العملية السياسية وتشكيل حكومة تمهد لانتخابات مبكرة.وأكدت المحتجات استمرارهن بالتظاهر في الساحات وتقديم العون الطبي والخدمي للمتظاهرين.
وسارت نساء وشابات في نفق السعدون في بغدادوصولا إلى ساحة الاعتصام الرئيسية في ساحة التحرير، وهن يرفعن شعارات ويردّدن هتافات تشدد على دور المرأة في الاحتجاجات المطالبة برحيل الطبقة السياسية المتهمة بالفساد.
 المتظاهرات أكدن على دور المرأة في الحركة الاحتجاجية (رويترز) المتظاهرات أكدن على دور المرأة في الحركة الاحتجاجية (رويترز)وكان زعيم التيار الصدري مقتدىالصدر قد طالب السبت الماضي عبر تويتر بعدم الاختلاط بين الجنسين. وقال إنّ على المتظاهرين "مراعاة القواعد الشرعية والاجتماعية للبلد قدر الإمكان وعدم اختلاط الجنسين في خيام الاعتصام وإخلاء أماكن الاحتجاجات من المسكرات الممنوعة والمخدرات".
وسارت النساء وبينهن مئات الطالبات لأكثر من ساعة ونصف الساعة في ساحة التحرير ومحيطها وهن يرددن شعارات تدافع عن دور المرأة وتدعو للاستمرار بالاحتجاجات، بينما شكّل عشرات الشبان سلسلة بشرية لحمايتهن من الجهتين.
 حشود كبيرة للمتظاهرات فيساحة التحرير في بغدادا (الجزيرة نت) حشود كبيرة للمتظاهرات فيساحة التحرير في بغدادا(الجزيرة نت)وكتب على إحدى اللافتات "أنا ثورة وصمت الذكور عورة"، وعلى أخرى "حرية ثورة نسوية".
 جانب من النساء المحتجات في بغداد والشباب يحيطون بهن (الجزيرة نت) جانب من النساء المحتجات في بغداد والشباب يحيطون بهن(الجزيرة نت)
وهتفت النساء اللواتي حمل بعضهن العلم العراقي والورود "أين الملايين؟"، و"شلع قلع ..".المصدر : وكالات

نيسان ـ نشر في 2020-02-14 الساعة 11:22

الكلمات الأكثر بحثاً