اتصل بنا
 

الأردن خامس أكبر مستفيد من المساعدات الفنية بالمنطقة

نيسان ـ نشر في 2018-10-02 الساعة 02:05

x
نيسان ـ بيّن التقرير الصادر عن مركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي، ان الأردن جاء بالمرتبة الخامسة من حيث الاستفادة من المساعدات الفنية التي يقدمها المركز.
وأشار التقرير ان الأردن استحوذ مع نهاية السنة المالية نيسان 2018 على نسبة 8.3 بالمئة من مجمل المساعدات الفنية، والتي قد تتمثل بالمساعدات الفنية الخاصة بالرقابة على المصارف والإدارة المالية في القطاع العام وإدارة الإيرادات والإحصاءات.
وتصدرت مصر نسبة المساعدات الفنية بـ 14.6 بالمئة، تلتها السودان 10.3 بالمئة، تونس 10.2 بالمئة ولبنان 8.7 بالمئة.
وتقدم الأردن بحجم المساعدات الفنية على جيبوتي والعراق وفلسطين والجزائر والمغرب وليبيا.
وأُنشئ مركز المساعدة الفنية الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط (METAC) في العاصمة اللبنانية، بيروت، في عام 2004 ويعمل مع أفغانستان، والجزائر، وجيبوتي، ومصر، والعراق، والأردن، ولبنان، وليبيا، والمغرب والسودان، وسوريا، وتونس، والضفة الغربية وغزة، واليمن.
ويتضمن شركاؤه الخارجيون حاليا البلد المضيف، وألمانيا، وسويسرا، وفرنسا، والاتحاد الأوروبي، وهولندا، والبلدان الأعضاء. ويمثل التدريب جزءً مهماً من عمل صندوق النقد الدولي الذي يقوم حاليا بالإشراف على أربعة مراكز تدريبية إقليمية في أنحاء مختلفة من العالم، وتشمل مركز صندوق النقد الدولي في الكويت، ومعهد فيينا المشترك (JVI) في النمسا الذي يخدم في المقام الأول بلدان وسط وشرق وجنوب شرق أوروبا والقوقاز وآسيا الوسطى؛ ومعهد التدريب الإفريقي (ATI) في موريشيوس، والذي يستهدف بلدان إفريقيا جنوب الصحراء؛ ومعهد التدريب الإقليمي في سنغافورة (STI) الذي يعد بمثابة مركز تدريب إقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي.

نيسان ـ نشر في 2018-10-02 الساعة 02:05

الكلمات الأكثر بحثاً