اتصل بنا
 

البطاينة: لا نتخذ القرارات 'الفزعوية' .. وتعديل تشريعات العمل أصبح ضرورة

نيسان ـ نشر في 2020-01-21 الساعة 21:08

x
نيسان ـ أكد وزير العمل نضال البطاينة ان الوزارة لا تتخذ القرارات الشعبوية او الفزعوية، بل تعمل على تحقيق الرؤية التي وضعتها وتسير عليها.
وأكد البطاينة على دور الوزارة في تنظيم سوق العمل وضبط العمالة الوافدة، وتحريك عجلة التقدم من خلال ايجاد الفرص المناسبة للعاطلين عن العمل، لافتا الى وجود 350 ألف عامل وافد بشكل قانوني وضعف هذا العدد بشكل غير قانوني بحسب ما أوردته للوزارة دائرة الاحصاءات العامة.
جاء حديث البطاينة في لقاء نظمه المنتدى الإعلامي لمركز حماية حرية الصحفيين وبالشراكة مع شركة زين تحت عنوان "سياسات العمل، وأزمة البطالة والتشغيل في الأردن ".
وتحدث البطاينة عن ضرورة تعديل تشريعات العمل وترفيدها، بما يعود بالفائدة على سوق العمل، مشددا على ضرورة تغليظ العقوبة على كل من يخالف التعليمات والقوانين المتعلقة بقوانين العمل.
وحول زيادة الحد الأدنى للاجور، بين البطاينة ان اللجنة المختصة ما زالت تعمل على دراسة القرار الذي سيتخذ قريبا، مشيرا الى ضرورة محاسبة اصحاب العمل غير الملتزمين بدفع الحد الأدنى للأجور وخاصة في المحافظات.
البطاينة أكد ان الاردنيين يرغبون بوظائف حكومية، لشعورهم بالأمان الوظيفي، مشدداً ان وظائف القطاع الخاص هي من تحرك عجلة الاقتصاد في البلاد، مشيراً إلى أنه لا ضرورة لوجود من لا يعمل في الوظائف الحكومية.
وحول مؤسسة التدريب المهني، بين البطاينة أهمية تطويرها ورفع سوية التدريب لرفد خبرات المنتسبين لها بما يواكب التطور الصناعي في العالم، معبرا عن عدم رضاه عن مخرجات مؤسسات التدريب المهني.

يشار الى ان المنتدى الإعلامي ملتقى أطلقه مركز حماية وحرية الصحفيين بالشراكة مع شركة زين منذ سنوات، ويستضيف بشكل دوري صانعي القرار في حوارات ومناقشات حرة ومفتوحة مع وسائل الإعلام لضمان تدفق معلومات ذات مصداقية.

نيسان ـ نشر في 2020-01-21 الساعة 21:08

الكلمات الأكثر بحثاً