اتصل بنا
 

مصادر لـ 'نيسان': الإسراء تشتكي 'التهرب الضريبي' إلى الرزاز على خلفية مداهمة نفذها 16 عنصراً استولوا على وثائق ووسائط تخزين

نيسان ـ نشر في 2020-01-21 الساعة 23:23

x
نيسان ـ نيسان – سعد الفاعور
أكدت مصادر مطلعة أن 16 عنصراً من دائرة مكافحة التهرب الضريبي داهموا مقر مستشفى الإسراء واستولوا على ملفات ووسائط تخزين وأجهزة كمبيوتر، في مسعى منهم لضبط ما قالوا إنه تهرب ضريبي، وهو ما نفته بشكل قاطع لـ "نيسان نيوز" إدارة المستشفى عبر تصريحات خاصة.
وبحسب المعلومات التي توفرت لـ "نيسان نيوز" فإن إدارة المستشفى صعدت الموقف وخاطبت رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز عبر خطاب رسمي تشتكي فيه من مخالفات كبيرة ارتكبها عناصر مكافحة التهرب الضريبي خلال عملية المداهمة.
نيسان نيوز" تواصلت مع الدكتور خالد حسنين، عضو مجلس الإدارة، ومسؤول وحدة الاستشارات والتطوير، الذي أكد بدوره صحة الواقعة. قائلاً إن "المداهمة جرت الأحد الماضي في العاشرة صباحاً، وأن هناك اتصالات عديدة تجري بهذا الخصوص، في ظل المخالفات العديدة التي ارتكبها فريق المداهمة". مؤكداً أن "المستشفى لا تمانع من التحقيق في سجلاتها وليس لديها ما تخفيه عن الضريبة، لكن الاعتراض على أسلوب المداهمة المخالف للقانون والتعليمات".
بدورها قالت مديرة العلاقات العامة في مستشفى الإسراء، شيماء قوقزة، في تصريحات خاصة إلى "نيسان نيوز" إن "فريقاً من ستة عشر عنصرا من دائرة مكافحة التهرب الضريبي، عرفوا بأنفسهم و معهم المدعي العام، داهموا المستشفى من غير إبراز بطاقات التعريف، و من غير إبراز أي خطاب موجه إلى إدارة المستشفى للقيام بالتفتيش ".
قوقزة شددت على أن "إدارة المستشفى لم تعترض على المداهمة بقدر الاعتراض على الأسلوب". مشيرة إلى أن "أعضاء فريق المداهمة استباحوا أماكن العمل في المستشفى دون احترام خصوصية غرف العمليات المعقمة، وكذلك اقتحموا مكاتب الموظفين من غير استئذان او إيضاح المطلوب، و طردوهم من مكاتبهم و استولوا عليها بالكامل، و اخذوا المفاتيح، وجمعوا الوثائق والملفات بطريقة فوضوية ووضعوها في أكياس، وتعاملوا مع أجهزة الحاسوب والسيرفرات بطريقة غير مهنية وحاولوا إزالتها من أماكن حفظها ".
وبسؤالها عمّ إن كان لدى إدارة مستشفى الإسراء ما تخفيه، وهل المستشفى فعلاً متهرب ضريبياً؟ أكدت قوقزة لـ "نيسان نيوز" في ردها "لسنا متهربين ضريبيا ونحن مرتبطين مع دائرة الضريبة عبر نظام الكتروني لا يمكن العبث به". موضحة أن "كل حالة تدخل إلى المستشفى يتم إعلام الضريبة بها فوراً عبر سجلات ووثائق ونظام ربط إلكتروني".
قوقزة شددت على أن المستشفى مصر على التصعيد والرفع بالقضية إلى رئيس الوزراء، لا سيما وأن الحادثة ليست الأولى، فقد سبق وأن داهمت فرق من الضريبة بنفس الأسلوب مستشفيات أخرى من بينها (الأمل، هبة، عمان الجراحي، الاستشاري)، وجرى في حينها وقبل شهر ونصف اجتماع بين ممثلين عن جمعية المستشفيات الخاصة ومدير دائرة الضريبة حسام أبوعلي، الذي تعهد في ذلك الاجتماع بعدم تكرار مثل هذا الأسلوب.
وبحسب قوقزة فإن فريق المداهمة أمضى 14 ساعة كاملة داخل أروقة المستشفى وتسبب بإرباك الموظفين والأطباء والمراجعين والمرضى.

نيسان ـ نشر في 2020-01-21 الساعة 23:23

الكلمات الأكثر بحثاً