اتصل بنا
 

أن تكن أجمل

كاتب

نيسان ـ نشر في 2020-02-27 الساعة 17:48

نيسان ـ ان نجاح الانسان لا يقاس فقط بالفوز في مسابقة فقط، بل بالمحاولة، أجران للفوز وأجر للمحاولة، إن الانسان الفاعل خيرا من الخامل، والذي يحاول أفضل ممن لا يحاول، والذي يغامر أفضل ممن لا يغامر، والذي يقدم للآخرين خيرا ممن لا يقدم، و الذي يقدم البسيط خيرا ممن لا يقدم شيء..
إن الذي يقرأ صفحة خيرا ممن لا يقرأ شيء، والذي يحاول التغيير أفضل من المنكفئ على نفسه، والذي يطالب بتغيير واقعه أفضل من الصامت، والذي يهتم لما حوله أفضل من اللامبالي بشيء، والذي يعطي خير من الذي يأخذ، والذي يصمم خيرا من الذي يستسلم، والذي يتعلم من خطأه خيرا من الذي لا يتعلم منه، والذي يخطئ ولم يتعلم من خطأه خيرا من الذي لا يخطئ، فلولا الخطأ لما تعلمنا الصواب، ولولا الصواب لما تعلمنا الأكثر صواب، ولولا الفشل لما تعلمنا النجاح، ان الأمل يتولد لدى الانسان من الألم، لولا الألم لما اعترانا الأمل، ان الأمل الذي يتولد من الألم وقعه أشد وطاقته أعلى من الأمل المجاني غير المكلف..
ان الانسان الذي يحاول ان يفكر خيرا ممن لا يحاول، والذي لديه الفكرة خيرا ممن ليس لديه فكرة، وان الذي لديه ايمان بتنفيذ الفكرة خيرا ممن لديه الفكرة وحدها، ومن يحاول تنفيذ الفكرة خيرا ممن لا يحاول، ومن يستمر بتنفيذها خيرا ممن يقف..
ان الانسان الذي يواجه التحدي خيرا ممن لا يواجه، ومن يضحي خيرا ممن لا يضحي، فحتى الورود توخزك أشواكها، ان الحياة ليست طويلة لتعطيك كل شيء، وليست قصيرة لتحرمك من كل شيء، ان من يكتسب الحكمة من التجربة افضل ممن يكتسبها من القراءة فقط، ومن يكتسبها من القراءة والتجربة خيرا ممن يكتسبها من التجربة فقط، ومن يكتسبها من القراءة والتجربة والتأمل، خيرا ممن يكتسبها من التجربة والقراءة فقط، ومن يكتسبها من التأمل خير من لا شيء..
أن كل يوم في الحياة هو حصص دراسية جميلة، ان الانسان لا يكتسب الذكاء من الولادة فقط، بل من المثابرة والجهد والبذل والتجربة، ان الإنسان حصيلة تراكم خبراته وتجاربه ومعارفه ومثابرته وآماله وآلامه..
وان ما يحرك كل ذلك هو الحب، حب الله و حب الحياة وحب العمل وحب الآخرين وحب الذات.. حب كل شيء، إن الحب محرك السلوك وموقد الروح ، إن كل ما نفعله بلا حب لا يعول عليه، نحن بدون الحب لا شيء، كبحيرة جافة.
ان الابتسامة خير من العبوس، وان الضحكة خير من التجهم، وان الإطراء على الآخرين خيرا من التمسمر أمامهم ، وان تعزيزهم خير من احباطهم، وتشجيعهم خير من النيل من عزيمتهم، ان الكلمة الطيبة كشعرة تجر فيلا، انها تدخل من الأذن والعين وتستقر في قعر القلب الى الأبد، تجعله يزهر كل لحظة، تسكنه إلى الأبد، والكلمة السيئة أيضا تسكنه و تجعله ينزف كل لحظه، فلتكن كلماتنا مزهرة..
إن من يحاول مساعدة الآخرين خير ممن لا يساعدهم، و من يساعد الآخرين خيرا ممن حاول أن يساعدهم، ومن يهتم لشؤونهم وآلامهم خير ممن لا يهتم، ان من يحسن لهم خير ممن لا يحسن، من يحاول أن يسامح خيرا ممن لا يحاوا، ومن يسامح خير ممن لا يسامح، فكلنا في لحظة ما تمنينا أن يسامحنا أحدهم..
ان الحياة هي كل آلامها وآمالها وآهاتها وأفراحها وأحزانها وحبها ودفئها وبؤسها... هي كل ذلك.

نيسان ـ نشر في 2020-02-27 الساعة 17:48


رأي: فراس عوض كاتب

الكلمات الأكثر بحثاً