اتصل بنا
 

مناقشة رسالة ماجستير عن بعد الأولى من نوعها بهذه التقنيه في “عمان العربية”‎

نيسان ـ نشر في 2020-03-25 الساعة 19:29

x
نيسان ـ نوقشت اليوم الثلاثاء في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير، عن بعد، لطالب عراقي، بعنون (فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي KWLH في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية العلوم التربوية والنفسية الدكتورة هيام التاج وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.
وهدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استراتيجية مراقبة النمو المعرفي KWLH في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في العراق واتجاهاتهم نحو تعلم الفيزياء.
واوصت الدراسة بضرورة الاهتمام باستراتيجية مراقبة النمو المعرفي واعداد برامج تدريبية لمعلمي الفيزياء لتوظيف هذه الاستراتيجية .
وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور جهاد المومني رئيساً وعضوية كل من الدكتورة نسيبة علي الموسى والدكتور فواز شحادة (مناقش خارجي).
وفي هذ الصدد قال رئيس الجامعة ان مناقشة هذه الرسالة عن بعد تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات الأردنية لإتاحة الفرصة لطلبة الدراسات العليا في الجامعة بمناقشة رسائلهم الجامعية عن بعد بكل سهولة ويسر وأضاف ان الجامعة قد نجحت نجاح كبيرا في عملية التعليم عن بعد ومناقشات الرسائل الجامعية وعقد الاجتماعات الدورية للعمداء والكليات والاقسام عبر هذه التقنية.

نيسان ـ نشر في 2020-03-25 الساعة 19:29

الكلمات الأكثر بحثاً