اتصل بنا
 

كورونا...الاردن ينتصر

أكاديمي أردني

نيسان ـ نشر في 2020-03-27 الساعة 15:42

نيسان ـ تأبى هذه البلد الا ان تثبت للعالم أجمع أن حسن الادارة وحصافتها لم يعد حكرا على الدول الغربية وعلى تلك الكبيرة أيضا.
الاردن يقدم الدليل تلو الدليل على كبر أفعالها بالمقارنة بحجمها في وقت تتوالى به خسائر فايروس كورونا على العالم أجمع.
المواقف الصعبة هي من تثبت مدى رسوخ القواعد ، ولا شك وبشهادة عالمية ان هذه البلد ما زالت قواعدها سليمة تتمثل بقيادة حكيمة وسلطة تنفيذية راشدة، وجيش حامي تفغو على زنده دون ان يساورك شك أو وجل ، وشعب عظيم مدرك وواع .
ما يحدث كارثة طبيعية غير معتاد عليها ، وفي الكوارث لا يوجد تخطيط مسبق وإنما هناك إدارة أزمة تتشارك فيها جميع مكونات الدولة وتتعاون في اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب بالاعتماد على المواطنة الصالحة من المسؤول ومؤسسات الدولة والشعب لتخرج بقرار يتحمل نتائجه الجميع .
خطورة انتشار المرض لم تمنعنا ان نقف وقفات احترام وفخر يخالطه ثقة عالية بهذه البلد ، كيف لا ونحن يوميا نسمع اشادات عالمية بالسياسة الاردنية في محاربة هذه الكارثة ، هذا على الصعيد الخارجي . اما داخليًا ترى فزعة شعبية منظمة تتمثل بمساعدة المحتاج ونداءات هنا وهناك بمبادرات يأبى صاحبها الا ان يسطر مثالا من الحب لوطنه لو بالمشاركة .
صحيح ان هناك بعض التجاوزات البسيطة والتي وجب علينا ذكرها حتى نذكر الجميع بخطورة المرض والتي لن يتم التغلب عليه الا بالإنصياع للقرارات وتنفيذها، خوفا على الوطن أولًا وعلى اجيالنا القادمة .
هنا الأردن ، سنقف معًا رافعي أيدينا بعد انتصارنا العظيم . سنرقص فرحًا بعون الله وسنقف مع الوطن لرد تداعيات هذه الكارثة .

نيسان ـ نشر في 2020-03-27 الساعة 15:42


رأي: د. علي الطفيحات أكاديمي أردني

الكلمات الأكثر بحثاً