يتحرك الإعلام الأردني- على كثرته وتنوعه- في مجال عصي، وبمرجعية مهنية عاجزة غالباً عن النهوض بآمال الوطن، عبر رسالة إعلامية وطنية مستقلة، تتكيف مع تراثه الشعبي، وتخاطب الواقع، وتستنهض الهمم، لمستقبل مأمول ومحبور، وكل ذلك في سياق يراعي الثوابت الوطنية والقومية.
ولعل الراصد للساحة المحلية يدرك حالة عدم الكفاية النوعية، إذ نقف أمام معضلة الكثرة والافتقار إلى النوعية، بما يجعل الإعلام الجديد عاجزاً عن تقديم منتج راقٍ يستحقه المتلقي الأردني.
وفي جولة على مجمل المنتج الإعلامي الإلكتروني، تتضح مفارقة مهمة، مفادها أن "الاتباع غلب على الابتداع"، حيث تعتبر غالبية المؤسسات توالداً وتكراراً لفكرة واحدة، ولكن تحت عدة مسميات وواجهات؛ ما يحول دون فرادتها في تقديم صورة نمطية تمنحها هوية خاصة، تجذب القارئ الأردني.
عطش المتلقي، ومتطلبات المستقبل، وإمكانات السوق العملاقة، تفتح الباب واسعاً أمام فاعل منتظم، هو إعلام وطن، يصح آداؤه بفكر ومنهج ناضج، غايته الاستجابة لمتغيرات الغد، وفق فهم واضح وواعٍ لمعطيات اليوم بكل ما فيه.
والحال هذه، ولدت صحيفة "نيسان" الإلكترونية كفكرة من رحم الواقع، ونضجت في رحاب المستقبل، وتبنّى تأسيسها وإطلاقها الصحافيان؛ لقمان اسكندر وإبراهيم قبيلات، بعد تقدمهما خطوة أمام من استشعر الحاجة والضرورة، وإثر مشاورات واسعة شملت طيفاً واسعاً من مختلف مناطق المملكة، وبعد الاستماع للعديد من الاستشارات المعمقة من مختصين في الإعلام.
نضوج فكرة "نيسان" أثّث الركاب للسير في طريق طويل، يدرك مصاعبه ومتاعبه القائمون على المشروع، الذين وجدوا الواقع بما فيه من مشكلات مدعاة للبذل والجهد، ولمزيد من العطاء ويستدعي جهود القامات الوطنية.
اليوم، تظهر صحيفة "نيسان" الإلكترونية؛ لتكون موئلاً وقبلة لظمأى المعرفة والحقيقة، يرتشفون فيها ومنها رحيق الواقع وطيب المآل، وتصير تالياً وكيلاً للوطن الأردني، تنوب عن قواه الحية، وتدافع عن قضاياه وتؤسس حاضرة عنوانها الحقيقة دون قيود، وبراوية أردنية خالصة.
ضيق الواقع، وحتمية الغد تحيل إنشاء صحيفة "نيسان" الإلكترونية إلى ضرورة ثابتة، بينما مناعتها تظل رهناً لتطورها الدائم القائم على تجويد العمل الإعلامي فقها وفعلاً، واستبدال ساكن النفس ومقيد الوعي بحقائق المستقبل الحر الموضوعي، في تجاوز لنهج الترك والصمت لصالح حزم مهني واجب، ورفعة يستدعيها المستقبل.
تطور دائم يرخي العنان لإبداع الإعلاميين، ويطلق خيالهم في فضاءات حرة، تستوعبها بنية مهنية حديثة وشابة قادرة على تقديم المنتج الإبداعي، في أبهى صورة وأجل مقام وضمن خطة عمل صارمة، تتضمن روح عمل جماعية، وصرامة لا تكسر ولا تعصر، وبما يؤسس للرفعة المنشودة، التي تنزع عن الصالحين صمتهم فيعاود النهر جريانه، متوكلين على جلالة القائل :"فإذا عزمت فتوكل على الله".

الناشر: إبراهيم قبيلات
ibrahim.sq80@gmail.com
Tel: +962772032681
nesannews16@gmail.com

contact

×

home

الأردن

مال

عربي ودولي

مقالات

ناشئة نيسان

عيون نيسان

مناسبات

ثقافة وفنون

امرأة نيسان

منوعات

رياضة

الصيدلية الخضراء

 
adv8

توضيح من العمل حول رواتب القطاع الخاص

print this page

نيسان ـ نشر في: 2020-03-27 الساعة: 23:28:03

أوضحت وزارة العمل وبالتنسيق مع عدة وزارات آلية إيداع الرواتب لشهر آذار الحالي والحصول عليها من جهة العامل وبمنظومة تم تطويرها من قبل البنك المركزي، عبر نشر فيديوهات توضيحية لكل ذلك، كما تم نشر ارقام هواتف للحصول على المساعدة والدعم الفني.

وبحسب بيان صحفي لوزارة العمل اليوم الجمعة، فإنه وللقيام بعملية دفع وتحويل الرواتب للعاملين بمؤسسات القطاع الخاص بشكل آمن وصحي في ظل محدودية الخروج من المنزل وتفاديا للتعرض لمخاطر استخدام النقد في ظل ازمة كورونا فقد تم توفير قناة الكترونية لدفع رواتب العاملين في القطاع الخاص، حيث يمكنهم فتح محافظ الكترونية لذلك عن بعد كأصحاب العمل أو عاملين بمؤسسات القطاع الخاص.

واشار البيان الى انه يتم فتح محافظ الكترونية من خلال احد مقدمي الخدمة المرخصين من قبل البنك المركزي الأردني الواردين ادناه:

اسم الشركة: محفظتي

الرابط : http://forms.umniah.com/GeneratedForm? FormName=MahfaztiRegistration

الرقم الخاص بمركز الاتصال: 0788001333

اسم الشركة: زين كاش

الرابط https://promo.zaincash.jo.zain.com:90/zcregister/

الرقم الخاص بمركز الاتصال: 0791444100 أو1444

اسم الشركة: أورانج موني

الرابط: https://bit.ly/2TVYBy8 أندرويد:https://apple.co/2JdpqYn : IOS

الرقم الخاص بمركز الاتصال: 0777700141 أو 1441

اسم الشركة: آية الرابط https://aya.jo

الرقم الخاص بمركز الاتصال: 06-5509292

اسم الشركة: المحفظة الوطنية

الرابط: www.Nationalwallet.jo

الرقم الخاص بمركز الاتصال: 06-5002250

اسم الشركة: دينارك

الرابط الأفراد: http://reg1.dinarak.com و التجار: http://reg2.dinarak.com

الرقم الخاص بمركز الاتصال: 06-551-9090 / info@dinarak.com

وبحسب البيان فانه وللقيام بعملية فتح المحافظ الالكترونية لكل من صاحب العمل والعامليين في القطاع الخاص على حد سواء، فيمكن اتباع الخطوات التالية: اختيار احد مقدمي خدمات الدفع بالضغط على احد الروابط المبينة اعلاه وتعبئة البيانات الاساسية وتحميل صورة عن بطاقة الاحوال الشخصية.

واوضح البيان انه وبالنسبة لصاحب العمل، ولايداع اجمالي الرواتب في المحفظة الالكترونية فعليه القيام بالخطوات التالية عبر تحديد اقرب وكيل معتمد من قائمة الوكلاء المدرجة اسماؤهم ضمن تطبيق مقدم خدمة الدفع الذي تم اختياره من القائمة أعلاه.

ويمكن لمقدم خدمات الدفع الذي تم اختياره من القائمة اعلاه الاتصال على الخط الساخن لتحديد اقرب وكيل لايداع رواتب العاملين لديه بمحفظته الالكترونية او تحويل الرواتب من محفظة صاحب العمل الى محافظ العاملين لديه والتي قاموا بفتحها (ارقام محافظ العاملين هي ذاتها ارقام هواتفهم الخليوية).

كما يستطيع العاملون استخدام محافظهم للقيام بعمليات الشراء ويمكنهم السحب من رصيدهم عبر شبكة الوكلاء المعتمدين لدى مقدم الخدمة الذين تم اختيارهم، وسيتم الاعلان خلال ايام عن امكانية السحب النقدي من اجهزة الصراف الالي التابعة لبعض البنوك لمستخدمي المحافظ الالكترونية.

كما يمكنهم استخدام المحافظ لدفع الفواتير وفي حال لم يتم معالجة الطلب لدى مقدم الخدمة فيتم الاتصال على شركة جوباك الاردن: 06/4011014 وسيتم نشر فيديوهات توضيحية حول هذه الالية كون العديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة غير ملميين بمثل هذه الاجراءات.