اتصل بنا
 

'الصحة العالمية' تكشف حقيقة 'كورونا'

نيسان ـ نشر في 2020-05-28 الساعة 09:04

x
نيسان ـ ردّت منظمة الصحة العالمية على ادعاءات انتشرت خلال الآونة الأخيرة بشأن انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي شغلت الرأي العام بصورة كبيرة.
وقالت المنظمة، خلال عدة منشورات لها على حسابها الرسمي بموقع ”تويتر“، إن ”الحديث عن أن كوفيد 19 ناجم عن عدوى بكتيرية وليس فيروسية، مجرد ادعاء وليس حقيقة“.
وأوضحت ”الحقيقة أنه تم تحديد تسلسل الفيروس المُسبب لمرض كوفيد-19 أكثر من 28 ألف مرة بواسطة المختبرات في جميع أنحاء العالم منذ اكتشافه.. وتم الكشف عن إصابة أكثر من 5 ملايين شخص بهذا الفيروس من خلال الاختبار“.
وتابعت المنظمة ”الحديث بأنه يُصاب المرضى بكوفيد-19 بالتهاب رئوي فتاك ناجم عن بكتيريا وليس فيروس أيضا ادعاء، وحقيقته أنه ليس من الغريب بين المرضى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي الفيروسي أن تحدث لهم أيضا مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي البكتيري“.
وحول ما تم تداوله بأن منظمة الصحة العالمية تنصح بعدم تشريح الجثث، أكدت المنظمة أن هذا الادعاء خاطئ، حيث ‎أصدرت المنظمة إرشادات عن الوقاية من العدوى ومكافحتها في الإدارة السليمة لجثث الموتى في سياق جائحة ‎كوفيد_19، والتي تنصح فيها باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند إجراء تشريح للجثث.
وقالت المنظمة إنه ”من المعلومات المغلوطة الأخرى التي انتشرت كانت حول أنه يمكن علاج مرض كوفيد-19 ببساطة من خلال مضادات التخثر مثل الأسبرين“.
وأكدت أنه ”لوحظ وجود جلطات دموية في رئتي بعض المرضى بالالتهاب الرئوي الناجم عن مرض ‎كوفيد_19، لا سيما بين المصابين بمرض شديد الوخامة، وأن الأطباء قرروا استخدام أنواع مختلفة من الأدوية حسب حالة المرضى“.

نيسان ـ نشر في 2020-05-28 الساعة 09:04

الكلمات الأكثر بحثاً