اتصل بنا
 

شارعاً للأمطار والثلوج الاصطناعية في دبي

نيسان ـ نشر في 2020-06-25 الساعة 09:01

x
نيسان ـ أعلنت مجموعة "كليندست"( Kleindienst Group)، المطورة العقارية لمشروع "قلب أوروبا" (Heart of Europe)، عن مشروعها في إنشاء شارع للأمطار والثلوج الاصطناعية على مدار السّنة في دبي.
وفي التّفاصيل، يمتد "الشارع الممطر"(Raining Street) ، حيث ستتساقط الثلوج والأمطار بشكل مستمر عبر تكنولوجيا خاصة تتيح التحكم في درجة الحرارة، على بعد كيلومتر واحد في الجزيرة الرئيسة المحيطة بالفنادق والمنتجعات، لمشروع جزر العالم والمكون من 7 جزر صناعية.
ويأتي هذا الابتكار المحلي الضخم بدعم من معهد "فراونهوفو"، وهو أكبر منظمة بحثية موجهة نحو التطبيقات في أوروبا. وسيكون المشروع عاملاً مغيراً في الجذب السياحي للمنطقة بالكامل، إذ ستنخفض درجة الحرارة من 40 إلى 27 درجة مئوية خلال موسم الصيف، ما يوفر طقساً مماثلاً لاستضافة 51 مهرجاناً أوروبياً على مدار السنة من شأنها جذب السياح المحليين والدوليين.
وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يرغبون بزيارة الشارع للتسوق أو الاستمتاع بأوقاتهم في المقاهي أو المطاعم، يتعيّن عليهم إحضار مظلّة، أو ارتداء معطف مضاد للماء.
ومن جهته، قال جوزيف كليندينست: "إن "قلب أوروبا" هو وجهة سياحية ترفيهية مبتكرة ومستدامة تم بناؤها على مجموعة من سبع جزر تقع على بعد 4 كيلومترات مقابل ساحل دبي، والتي ستقدم أفضل ما يتعلّق بالثقافات وبالتراث وبالمطابخ وبالبيئة الأوروبية".
وقد استوحي هذا الشارع الفريد من نوعه من مفهوم عمره 150 عامًا للمهندس Camillo Sitte النمساوي ، الذي اقترح بناء مدن حيث تفصلها مسافات قريبة وقصيرة كما أنّه بيئي بامتياز إذ يستهلك الطاقة الشمسية ولا ينتج انبعاثات كربونية.

نيسان ـ نشر في 2020-06-25 الساعة 09:01

الكلمات الأكثر بحثاً