اتصل بنا
 

أمريكا تؤكد دعمها للعملية الانتخابية الشاملة في ليبيا

نيسان ـ نشر في 2020-07-24 الساعة 12:15

x
نيسان ـ جددت الولايات المتحدة الأمريكية التأكيد على دعمها لعملية انتخابية شاملة وذات مصداقية في ليبيا.
وأوضحت السفارة الأمريكية في بيان لها اليوم الخميس، أن السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند والقائم بالأعمال جوشوا هاريس عقدا هذا الأسبوع سلسلة من الاجتماعات، لتأكيد التزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم عملية انتخابية ذات مصداقية وشاملة وآمنة تبرز ما تمّ من استعدادات جيدة لها في ليبيا.
وأضافت السفارة الأمريكية لموقع بوابة أفريقيا الإخبارية، أنه في 22 يوليو(تموز) الجاري، عقد السفير نورلاند اجتماعاً افتراضياً عن بُعد مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES)، السفير دانييل روبنستين، لمناقشة برامج الانتخابات التي تموّلها الحكومة الأمريكية في ليبيا بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت أن القائم بالأعمال هاريس عقد مائدة مستديرة افتراضية عن بُعد مع شركاء الأمريكية للتنمية الدولية - المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية والمعهد الوطني الديمقراطي ونقابة المحامين الأمريكية، لمناقشة برامج رفع القدرة الفنية للمؤسسات الانتخابية.
كما عقد في 20 يوليو(تموز) الجاري اجتماعاً افتراضياً عن بُعد مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للمفوضية كمؤسسة مستقلة وغير سياسية، مزوّدة بالموارد المناسبة وقادرة على الوفاء بولايتها الحيوية المتمثلة في تمكين الليبيين من اختيار قادتهم بكلّ حريّة.

نيسان ـ نشر في 2020-07-24 الساعة 12:15

الكلمات الأكثر بحثاً