اتصل بنا
 

تعرّفوا على التين البرشومي وفوائده للجسم

نيسان ـ نشر في 2020-07-27 الساعة 11:07

x
نيسان ـ يتميز التين البرشومي بتعدد فوائده الصحية للجسم، فهو من الفاكهة التي تمنح الجسم العديد من العناصر الهامّة، ويسهم بشكل كبير في ضبط مستوى السكر في الدم.

1-يحتوي التين البرشومي على الكثير من المعادن والفيتامينات والألياف الغذائية القابلة للذوبان، إضافة إلى مضادات الأكسدة المفيدة للصحة، والتي تقوم بدور هام في الجسم، دون اكتساب الكثير من الوزن، نظراً لانخفاض السعرات الحرارية الموجودة فيه.
2-تعمل الألياف التي يحتوي عليها التين البرشومي كمليّن طبيعي للجهاز الهضمي، إذ تساعد في علاج حالات الإمساك والبواسير، وكذلك القولون العصبي.
3-يحتوي التين الشوكي على مادة "البريبايوتك"، التي تساعد في تعزيز نشاط البكتيريا الموجودة في الأمعاء، فتساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي .
4-يحتوي التين الشوكي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 وأوميجا 6، إضافة إلى الفينول، والبوتاسيوم، وهي المركّبات التي تساعد بشكل كبير في تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم، إذا يقوم البوتاسيوم بالتحكم في معدل ضربات القلب، وكذلك ضبط ضغط الدم، كما يساعد في تحسين عملية ضخ الشرايين للدم إلى جميع أعضاء الجسم للقيام بوظائفها الحيوية، إضافة إلى المساعدة في منح القلب الكهرباء اللازمة لضبط معدل ضرباته.
5-يُمكن استخدام التين البرشومي لعلاج الأمراض الجلدية ومشاكل البشرة، نظراً لاحتوائه على مضادات للأكسدة، التي تساعد في علاج تصبغ الجلد، وحب الشباب والتجاعيد والنمش.
ويمكن تحضير قناع للوجه باستخدام التين البرشومي، لعلاج مشاكل البشرة. يتكون القناع من ثمرة تين مهروسة، مُضافاً إليها ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم تطبيق الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ.
6- يحتوي التين على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ A، إي E، وفيتامين ك K، والتي تساعد في التخلص من الجذور الحرة المشتقة من الأكسجين الضارّ في جسم الإنسان، والتي تخرج منها مركّبات سامّة، مثل الهيدروبيوكسيد والبيروكسيدات، وهي المركّبات التي تتسبب في الإصابة بالأورام السرطانية.
7-يحتوي التين البرشومي على فيتامين بي1 B1 وبي2 B2، اللذين، يلعبان دوراً هاماً في تقوية الأعصاب والعضلات وتحسين صحة الجلد والشعر.

نيسان ـ نشر في 2020-07-27 الساعة 11:07

الكلمات الأكثر بحثاً