اتصل بنا
 

إطلاق حملة لسحب الثقة من رئيس نادي برشلونة وإدارته

نيسان ـ نشر في 2020-07-30 الساعة 10:33

x
نيسان ـ أطلق جوسيب ماريا كريمادا، وهو أحد أعضاء نادي برشلونة حملة تصويت؛ لحجب الثقة من إدارة بارتوميو.
وقال كريمادا في بيانه: ”تصرفات هذه الإدارة غير مقبولة، ولدينا الآن بالفعل أكثر من 2000 مؤيد“.
ويحتاج عضو النادي الكتالوني إلى جمع ما بين 16500 – 17000 ألف توقيع لحجب الثقة خلال أسبوعين، وحاليا تم جمع 2500-3000 توقيع.
ويتوقع أن تقام انتخابات برشلونة في أجواء ساخنة، بالنظر للأحداث التي شهدها النادي منذ العام الحالي التي بالتأكيد ستكون لها تبعات.
ومن أبرز هذه الأزمات قيام إدارة بارتوميو بالتعاقد مع شركة لتشويه صورة اللاعبين الكبار سواء السابقين أو الحاليين أمام الجماهير، مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه.
الخلاف العلني بين ميسي والفرنسي إيريك أبيدال، السكرتير الفني للنادي، من أبرز الخلافات التي شهدها برشلونة، حيث بدأت الأزمة عندما خرج أبيدال واتهم اللاعبين بتسببهم في إقالة المدرب السابق إرنستو فالفيردي، وهو الأمر الذي رفضه ميسي بشدة في بيان رسمي أصدره، وما تبعه من هجوم البعض على اللاعبين لتأخرهم في إعلان تخفيض رواتبهم بسبب جائحة كورونا.
وتقام انتخابات رئاسة برشلونة كل 6 سنوات في أحد شهور الصيف، ومن ثم فإن الانتخابات القادمة لرئاسة النادي ستقام في صيف 2021، ويتوقع أن تكون في شهر يونيو.
وتنتهي فترة رئاسة بارتوميو للنادي الكتالوني في عام 2021، وقد قرر عدم دخول انتخابات العام المقبل، بحسب ما ذكرته العديد من الصحف الإسبانية.
ويعتلي بارتوميو عرش البارسا منذ 2014، عقب استقالة ساندرو روسيل على خلفية اتهامه في قضية تلاعب بصفقة البرازيلي نيمار مهاجم الفريق السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي.
وقد تولى بارتوميو المنصب حينها، كونه كان يشغل منصب نائب الرئيس، ثم حينما أجريت انتخابات النادي في يوليو 2015، حسمها بارتوميو بفارق شاسع لصالحه على حساب لابورتا.
وفيما يخص شروط المشاركة في التصويت بالانتخابات، فيجب أن يكون الشخص المشارك عضوا في النادي، وألا يقل سنه عن 18 عاما.
فضلا عن ذلك، يجب أن تمر فترة سنة على الأقل، بشأن حصوله على عضوية عاملة ببرشلونة، وأن يكون التصويت بناءً على حضوره مقر الانتخابات في ملعب ”كامب نو“.

نيسان ـ نشر في 2020-07-30 الساعة 10:33

الكلمات الأكثر بحثاً