اتصل بنا
 

سيدتي.. احذري هذه العادات من أجل بشرة نقية

نيسان ـ نشر في 2020-09-16 الساعة 08:19

x
نيسان ـ تُعد المسام الواسعة والرؤوس السوداء في الوجه أحد تلك الأمور المزعجة للفتيات، والتي تقلل من نضارة البشرة وتجعل مظهرها غير جذاب.
المسام هي عبارة عن فتحة لبصيلة الشعر، وتأتي بعض بصيلات الوجه صغيرة جداً، وبالكاد يمكننا رؤيتها فلا يمكن لأحد ملاحظتها؛ ولكن إذا كان بإمكانك رؤية المسام، فعادةً ما يكون ذلك بسبب الشوائب المحتبسة التي جعلتها مرئية، وقد تتحول لرؤوس سوداء.
يرجع حجم مسامك في الغالب إلى الجينات؛ وهو أمر صعب التحكم به، ولكن يظل أمام الفتيات الابتعاد عن العادات اليومية التي تسد المسام وتزيد من الرؤوس السوداء، حسب موقع (bright side):
الهواتف المحمولة
تحمل الهواتف المحمولة بكتيريا أكثر 10 مرات من معظم مقاعد المراحيض، وهي تعمل كمغناطيس لتراكم البكتيريا، وعلى مدار اليوم، مع وجود طبقات من المكياج وزيوت البشرة الطبيعية والبكتيريا على شاشات الهاتف في كل مرة يتم وضع الهاتف على الوجه التي تحمل الجراثيم والبكتيريا، يمكن أن يسبب انسداد المسام وظهور البثور.
كثرة التعرض للشمس
تجفف الشمس جلد البشرة وتجعل الغدد الدهنية تحاول جاهدة للعمل على ترطيب البشرة؛ مما يجعل المسام تبدو أكبر.
يمكن أن يؤدي الحصول على لون برونزي إلى إخفاء المسام مؤقتاً وجعلها تبدو أصغر، ولكن على المدى الطويل، سيؤدي ذلك إلى ظهور المسام الواسعة، وكذلك الرؤوس السوداء ولهذا ينصح أطباء الجلد باستخدام واقي الشمس كل يوم لمنع اتساع المسام.
عدم تنظيف البشرة
المسام المسدودة بالزيت والشوائب لفترة طويلة يمكن أن تتمدد بشكل دائم، حتى التنظيف العميق للبشرة فيما بعد لن يساعد في علاجها.
يمكن أن يؤدي ترك المسام دون تنظيف لفترة طويلة إلى إضعاف جدران المسام.
يوفر «التونر» لبشرتك تقشيراً يومياً، ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب لمنع تراكم الشوائب داخل المسام.
عدم تنظيف أدوات المكياج
حتى إذا اتبعتِ روتيناً صارماً للعناية بالبشرة، فإن بعض عاداتك يمكن أن تسبب انسداد المسام، في كل مرة يتم فيها استخدام فرش المكياج فإنها تجمع الزيت والغبار والجلد الميت والمكياج المتبقي، وإذا لم تقومي بتنظيفها بانتظام، يمكن لهذه الأدوات إعادة ترسيب هذه المواد مرة أخرى على وجهك، مما يؤدي إلى انسداد المسام.
منتجات العناية بالشعر
عندما تحتوي منتجات العناية بالشعر على زيوت، يمكن أن تتسلل إلى بشرة وجهك مما يتسبب في انسداد المسام. عادة ما توجد هذه المسام المسدودة، حيث يتلامس الشعر مع الجلد، مثل خط الشعر والجبهة وجوانب الوجه والرقبة.
المكياج المقاوم للماء
غالباً ما تحتوي التركيبات المقاومة للماء في المكياج على كميات من «السيليكون» يمكن لهذا المكون الثقيل أن يسد المسام ولا يسمح للجلد بالتنفس، لهذا لا يُنصح باستخدام المكياج المضاد للماء بشكل يومي، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة.

نيسان ـ نشر في 2020-09-16 الساعة 08:19

الكلمات الأكثر بحثاً