اتصل بنا
 

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تحرز المركز الثاني على الشرق الأوسط في مسابقة 'كشف الاختراق'

نيسان ـ نشر في 2020-10-19 الساعة 19:19

x
نيسان ـ أحرزت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا المركز الثاني في التصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط بمسابقة معهد روشيستر للتكنولوجيا الأمريكي RIT في مجال الأمن السيبراني وكشف الاختراق(CPTC)، عبر تقنية الاتصال المرئي، بتنظم من جامعة Rochester Institute of Technology_ Dubai، التي حلت بالمركز الأول، بمشاركة جامعات عريقة من 8 مناطق جغرافية، ودعم من شركات كبرى مثل IBM وAmazon. وذلك يوم السبت.
وتكوّن الفريق الفائز في المسابقة التي تشارك بها الجامعة للمرة الأولى من الطلبة: وليد بركات، رهف حجير، عمر الشوحة، مجد الأصفر، وعامر جرار، بإشراف الدكتور محمد عبابنه، ودعم من المدرس حمزه عابدي وخريجي الجامعة: محمد عرمان، وحمزه أبو عمار.
وهنّأت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة الفائزين ومشرفيهم، معربة عن فخرها بهذا الإنجاز الجديد الذي يعلي من صدارة الجامعة وريادتها، ويؤكد تفوّقها على المستويين المحلي والإقليمي، وجدارة برامجها التعليمية والتدريبية.
وبدوره أكّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي حرص الجامعة على دعم طلبتها بشتى السبل، ودعمهم لتحقيق التميز عبر مشاركة فاعلة في مسابقات محلية وعالمية، تصقل مهاراتهم العلمية والعملية، وتحفز فيهم روح التنافس، والعمل ضمن فريق.
وبيّن عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف أحمد أن هدف المسابقة اكتشاف الاختراقات الأمنية في الشبكات، وهو ما ينسجم مع طرح الجامعة لبرنامج الأمن السيبراني في درجة البكالوريوس، ليكون برنامجاً نوعياً على مستوى الأردن والمنطقة، يسعى إلى إكساب الطلبة المعرفة والمهارات والسلوكيات اللازمة لتحليل مشاكل الأمن السيبراني، وتعزيز القدرة على الابتكار والالتزام بالأُطر المهنية والقانونية والأخلاقية.
ويذكر أن الكلية استحدثت برنامجا تدريبيا في هذا المجال، بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية – توسان، ليكون الأول على مستوى الأردن والمنطقة، بخبرات محلية وعالمية، إذ يحصل الطالب على شهادة مشتركة من الجامعتين، وفق ثلاثة مستويات مختلفة، تغطي الشهادة الأولى الأمن السيبراني على مستوى شبكات الحاسوب في أول ثلاثة أشهر، بينما يغطي المستوى الثاني أمن الحاسوب في الأشهر الثلاثة الثانية، في حين يغطي المستوى الثالث أمن الأجهزة الخلوية والحوسبة السحابية.

نيسان ـ نشر في 2020-10-19 الساعة 19:19

الكلمات الأكثر بحثاً