اتصل بنا
 

منطق عبيدات في حظر يوم الجمعة

نيسان ـ نشر في 2020-10-20 الساعة 21:05

منطق عبيدات في حظر يوم الجمعة
نيسان ـ لا تحمل تصريحات وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات وجاهة في الحديث عن حظر يوم الجمعة. الحظر بلا منطق عقلي يمكن هزّ الرأس له. مجرد كلام يقال لانه على الحكومة ان تقول شيئا ما.
هو يقول إن "الحكومة استبعدت اللجوء لحظر تجول شامل لمدة أسبوعين خلال الفترة المقبلة، كونه سيساهم في تخفيض أعداد الاصابات خلال مدته ثم ستعود الاصابات للارتفاع بعد انتهاء الحظر". فماذا عن حظر يوم الجمعة.. هل حقا سيحدث فارقا. أبدا.
عبيدات قال لنا أيضا: تبين ان الحظر لمدة يومين له فوائد وبعد ذلك تم مقارنتها بنتائج الحظر ليوم واحد على الوضع الوبائي وكانت النتائج متقاربة، لذلك تم اختيار يوم الجمعة ليكون يوم حظر تجول شامل كونه الأكثر نجاعة خاصة لتجمع العائلات خلاله، اضافة إلى كونه الأقل ضررا على الاقتصاد، موضحاً أن يوم السبت يعد يوم عمل للعديد من المنشآت. هكذا اذن.. تسييل لقرار حظر يوم الجمعة لأنه يوم عمل؟ هل حقا هناك من يمكن ان يهزّ رأسه لهذا المنطق الطبي أو حتى الاقتصادي؟
عبيدات قال أيضا إن حظر التجول الشامل لمدة أسبوعين لن يكون مفيدا على المدى الأبعد. فهل سيكون حظر يوم واحد في الأسبوع مجديا؟
وعبيدات قال إن الاجراءات إذا بقيت كما هي سيكون هناك زيادة كبيرة في عدد الحالات التراكمي المتواجدة داخل المستشفيات. فهل هذا سيوقفها حظر يوم الجمعة؟ بل هل سيوقفها تمديد ساعات الحظر؟
من يعرف الشعب الأردني وكيمياء الناس يدرك ان الكلام لا معنى له على الأرض. الناس تدرك ذلك.

نيسان ـ نشر في 2020-10-20 الساعة 21:05


رأي: لقمان اسكندر

الكلمات الأكثر بحثاً