اتصل بنا
 

تناول تفاحة في اليوم قد يحميك من السكري

نيسان ـ نشر في 2020-10-24 الساعة 13:15

x
نيسان ـ يمكن أن تساعد الزيادة المتواضعة في كمية الفاكهة والخضروات التي تتناولها، في درء مرض السكري من النوع الثاني، وفقًا لدراسة نشرتها جامعة هارفارد.
ومن خلال دراسة شملت حوالي 340 ألف شخص من ثماني دول أوروبية، اختار العلماء 9754 مشاركًا تم تشخيصهم حديثًا بمرض السكري على مدى عقد من الزمن، وقارن الباحثون بيانات استهلاك الفواكه والخضروات لهؤلاء الأشخاص، مع تلك الخاصة بحوالي 13000 مشارك ظلوا خاليين من مرض السكري خلال فترة الدراسة.
وقام الباحثون أيضًا بقياس مستويات الدم لسبعة مغذيات رئيسية مشتقة من النباتات، بما في ذلك فيتامين C والأصباغ المضادة للأكسدة ذات الألوان الزاهية، والتي تسمى الكاروتينات.
وكان الأشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من الفاكهة والخضروات، والذي يمتلكون أعلى مستويات في الدم من العناصر الغذائية المشتقة من النباتات، أقل عرضة للإصابة بمرض السكري بنسبة 25٪ إلى 50٪ خلال فترة الدراسة، مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل عدد من هذه المجموعات الغذائية، أو كان لديهم أدنى مستويات المغذيات.
والأفضل من ذلك، أن الأمر لم يتطلب الكثير من اللون الأخضر والأحمر والأصفر والبرتقالي على الطبق، للتأثير على خطر الإصابة بمرض السكري، لكن ما يعادل ثلثي تفاحة متوسطة الحجم، أو ما يزيد قليلاً عن ثلث كوب من كوكتيل الفاكهة كل يوم، كان كافياً ليوفر الحماية.

نيسان ـ نشر في 2020-10-24 الساعة 13:15

الكلمات الأكثر بحثاً