اتصل بنا
 

كيف تتخلص من كآبة الخريف؟

نيسان ـ نشر في 2020-10-24 الساعة 16:34

x
نيسان ـ يعاني البعض من تقلبات فصول السنة، ويتزامن ذلك مع ضغوط الحياة اليومية، مما يُدخل البعض نحو موجة من الاكتئاب، ومن أشهرها اكتئاب الخريف، والذي يمكن تفادي الوقوع فريسة له عبر أفعال بسيطة يمكن للإنسان أن يفعلها خلال يومه، ليضمن الخروج من المزاج السيء، ومنها شرب وأكل الفاكهة والخضروات، والتي يمكنها أن تحمي من تأثير فصل الخريف السلبي على كثيرين ممن لا يحتملون كآبة الجو وانخفاض درجات الحرارة فيه، ما يؤدي إلى انخفاض الروح المعنوية وتراجع الطاقة الإيجابية لديهم.
وقدمت مجلة غرازيا الفرنسية الأسبوعية المتخصصة بعض النصائح الطبية للمساعدة في الأمر؛ فإن كنت ممن يعانون من اكتئاب الخريف، عليك التفكير في استبدال القهوة الصباحية بمشروب طبيعي طازج حلاً للمشكلة. وتأتي الفواكه والخضروات علاجاً لاكتئاب، وذلك عبر خلطات تؤدي إلى نظام غذائي متوازن ونمط حياة صحي. فالفيتامينات التي تحتوي عليها الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامين "ب" والتي تساهم في إنتاج طاقة الجسم وتقوية مناعته، والتكيف مع الإجهاد، بالإضافة إلى ثمار الحمضيات الغنية بالفيتامين "سي" والتي تقضي على التعب وتقوي الجهاز المناعي ستساعد على إعادة بعض النشاط إلى حياتك. كما أن استخدام تلك الفواكهة والخضروات الغنية بفيتامينات "ب" والحديد وصبغة الـ"بيتا كاروتين" تُعد مضادًا قوي المفعول ضد الاكتئاب.
ويمكن الحصول على هذا العصير بطريقة سهلة يتم فيها مزج عنصر واحد من كل نوع؛ إذ يتم خلط فيتامين "ب"، الموجود في السبانخ، الهليون، القرنبيط، الخيار، الملفوف، مع فيتامين "سي"، الموجود في الليمون، الزنباع (غريب فروت)، البرتقال، الكليمونتين (يوسف أفندي). إضافة إلى عصير الجزر للحصول على بيتا كاروتين، بينما للحصول على بيتين يجب استخدام الشمندر.، على أن يتم خلط عنصر واحد من كل نوع وجعلها عصيرًا يمكن تناوله. هذا إلى جانب تناول كأس من عصير أخضر "ضد الكآبة"، بمزح المكونات التانية: خيارة وثلاثة من سيقان الكرفس واثنتان من أوراق السلق، حفنة من البقدونس، نصف تفاحة خضراء وليمونة واحدة.

نيسان ـ نشر في 2020-10-24 الساعة 16:34

الكلمات الأكثر بحثاً