اتصل بنا
 

ماذا يحدث لجسمك إذا أكلت تفاحتان كل يوم؟

نيسان ـ نشر في 2020-10-29 الساعة 10:31

x
نيسان ـ وفقًا لبحث جديد، فإن القول المأثور، "تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا" ، لم يتم فهمه بالشكل الصحيح. في الواقع العلم يقول أن ما تحتاجه لإبعاد الطبيب هو تفاحتان في اليوم.

تقول الدراسات: "يمكن لتفاحتين فقط في اليوم أن تقللان من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم".
الدراسات:
الدراسة الأولى:
أفاد العلماء أن المواد الكيميائية الموجودة في التفاح تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق إبطاء تراكم الكوليسترول في الجسم. يجلب شرب كوب ونصف عصير تفاح كل يوم أكبر فائدة ، ولكن تناول تفاحتين يمكن أن يؤدي أيضًا إلى صحة القلب.
أظهرت الدراسة التي نُشرت في المجلة الأمريكية للأغذية الطبية ، أن المركبات الموجودة في التفاح تعمل كمضادات الأكسدة في النبيذ الأحمر والشاي للمساعدة في منع انسداد الشرايين بالكوليسترول.
يعرف الخبراء أن تناول الفاكهة والخضروات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن الدراسة التي أجريت في مركز ديفيس الطبي بجامعة كاليفورنيا ، هي الأولى التي تثبت فوائد المركبات النشطة ، المعروفة باسم المغذيات النباتية - في التفاح.
تضمنت الدراسة السريرية البالغين الأصحاء الذين شربوا 12 أونصة من عصير التفاح 100٪ يوميًا أو تناولوا تفاحتين. زاد الوقت الذي يستغرقه الكوليسترول في التأكسد أو الانهيار في الجسم بنسبة تصل إلى 20٪ بعد 6 أسابيع فقط.
الدراسة الثانية:
تم إجراء الدراسة من قبل جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل ومؤسسات أخرى في الولايات المتحدة. تم تمويله من قبل مبادرة الأبحاث الوطنية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية التعاونية للبحوث والتعليم وخدمة الإرشاد. تم توفير البرقوق من قبل California Dried Plum Board. نُشرت الدراسة في المجلة المحكمة لأكاديمية التغذية وعلم التغذية.
تسلط الدراسة الضوء على فوائد تناول تفاحتين يوميًا ، لكنها لا توضح أن هذه الدراسة كانت على التفاح المجفف ، وليس التفاح الطازج (على الرغم من أن الدراسة تقول أن 75 جرامًا تعادل حوالي تفاحتين متوسطتي الحجم).
الخاتمة:
أفادت التجربة التي اجريت لمدة عام على 160 امرأة بعد انقطاع الطمث أن تناول التفاح المجفف كل يوم يقلل من الكوليسترول الضار LDL والكوليسترول الكلي في 3 أشهر ، ويقلل كذلك في 6 أشهر. هذه الدراسة هي محاولة جديرة بالثناء للاستفادة من دراسة قوية تم تصميمها لدراسة التأثيرات المباشرة للفاكهة على الأفراد.
الأهم من ذلك، على الرغم من أن ارتفاع الكوليسترول هو عامل خطر معروف لأمراض القلب والأوعية الدموية ، إلا أن الدراسة لم تقيس النتائج الصحية ، لذلك ، على الرغم من أن وسائل الإعلام ربما افترضت أن هذا الاختلاف في الكوليسترول سوف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، فمن غير المعروف أن هذا من شأنه أن بالتأكيد يكون هذا هو الحال.
ومع ذلك ، تدعم الدراسة الرسالة الصحية العامة ، وهي اتباع نظام غذائي متوازن غني بالخضروات والفاكهة ، وممارسة النشاط البدني المنتظم ونمط حياة صحي ، هي أفضل الطرق للبقاء بصحة جيدة ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب في هذه العملية.
(البوابة)

نيسان ـ نشر في 2020-10-29 الساعة 10:31

الكلمات الأكثر بحثاً