اتصل بنا
 

5 خدمات إلكترونية جديدة لـ 'تسهيل إنجاز معاملات للقطاع الخاص والعمالة الوافدة'

نيسان ـ نشر في 2020-10-31 الساعة 23:44

x
نيسان ـ أطلقت وزارة العمل 5 خدمات إلكترونية جديدة على موقعها الإلكتروني، وذلك لـ "تسهيل إنجاز معاملات للقطاع الخاص والعمالة الوافدة"، بحسب ما ذكر الناطق باسم الوزارة، محمد الزيود، السبت.
الزيود أوضح في بيان، أن "الخدمات الإلكترونية الجديدة تتيح الاستعلام عن العمالة الوافدة المسجلة لدى كل منشأة باستخدام رقمها الوطني، والاستعلام عن العمالة الوافدة باستخدام رقم التصريح، والاستعلام عن بيانات العامل الوافد باستخدام رقمه الشخصي والاستعلام عن العامل الوافد المثبت على جواز سفره".
إضافة إلى "خدمة الاستعلام بواسطة الرقم الوطني لصاحب العمل، حيث تسترجع هذه الخدمات بيانات العمالة المسجلة من اسم وتاريخ ميلاد وقطاع العمل، وبيان تاريخ بداية التصريح ونهايته".
وتحدث الزيود عن "إضافة هذه الخدمات بتوجيهات من وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار معن القطامين، استكمالا للجهد المتواصل الذي تبذلها الوزارة لتطوير الخدمات الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل إنجاز معاملات المستفيدين من خدمات الوزارة كالقطاع الخاص والمواطنين والوافدين".
"وزير العمل معن القطامين شدد على ضرورة الاستمرار بتطوير خدمات الوزارة إلكترونيا، تحقيقا لمبدأ الشفافية والوضوح في توفير المعلومات لصاحب العمل والعامل بأسرع وقت ممكن، إضافةً إلى دورها في تسريع إنجاز المعاملات"، وفق الزيود.
ودعا، جميع المستفيدين من هذه الخدمات من قطاع خاص وعمالة وافدة ومواطنين، التأكد عبر هذه الخدمات الإلكترونية "من دقة المعلومات الخاصة بهم"، لافتاً النظر إلى أنه في حال تبين لدى المستعلم أي معلومات غير دقيقة تتعلق به عليه مراجعة وزارة العمل أو مكاتب ومديريات العمل في المحافظات".

نيسان ـ نشر في 2020-10-31 الساعة 23:44

الكلمات الأكثر بحثاً