اتصل بنا
 

بروتوكول السكري.. علاج حي للمرض

نيسان ـ البيان ـ نشر في 2015-04-23

x
نيسان ـ

«علاج السكري عبر عدة أنشطة بسيطة يمكن تنفيذها في المنزل» هذا ما انطوت عليه نصائح الطبيب كينيث بولمان، الذي سخر وقته في مهنة الطب لإيجاد حل للمرض، من منطلق معاناته الشخصية منه، بالدرجة الأولى، ولخدمة البشرية.

واختصر الطبيب الحل في برنامج أطلق عليه اسم «بروتوكول السكري»، وهو كتاب ذكي من شأنه المساعدة في الخروج من منطقة الإحباط لمرضى السكري، عبر إقناعهم بأن المرض لا يحتاج لسلسلة من جرعات الأنسولين..

أو لنظام غذائي خالٍ من جميع الأطعمة المفضلة، ناهيك عن أن صناعة العقاقير والأدوية وراء مرض السكري تساهم فقط في حصد ملايين الدولارات سنوياً عبر مشاركتنا فيها، ولا تستهلك سوى أوقاتنا وثقتنا وأموالنا.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن الوسيلة التي تحدث عنها الطبيب للحصول على النتائج ذاتها التي تفضي إليها العقاقير الطبية تتمثل بكون المرض حالة يتحكم بها المصاب، لا العكس.

جلوكوز

وعمد كينيث للإسهاب في حديثه عن نظام «بروتوكول السكري» الذي يعتمد على إبطاء وظائف الكليتين والكبد، فمهما كان مستوى الأنسولين في الدم، يستمر العضوان السابقان في العمل بصورة متواصلة..

وبالتالي يمكن من خلالهما تنظيم إنتاج الجسم للجلوكوز الذي يخل بمستوى السكر في الدم للمصابين. وعن طريق برنامج الكتاب الإلكتروني، يمكن إيجاد حلول حياتية للأشخاص الذين يعانون من السكري، كما أن من ليس له تاريخ مع المرض، يمكن أن يستفيد منه عبر بث الأمل في حياة أقاربه ممن يعانونه.

نيسان ـ البيان ـ نشر في 2015-04-23

الكلمات الأكثر بحثاً