اتصل بنا
 

لماذا هذا الغموض لمجلس امناء الجامعة الاردنية..؟

نيسان ـ نشر في 2016-03-22

x
نيسان ـ

لقمان إسكندر

تشعر قطاعات واسعة من الطلبة في الجامعة الاردنية ان تحركات غامضة تجري حاليا للالتفاف على مطلبهم الذي وصفوه بالواحد وهو: "الغاء قرار رفع الرسوم، بما هو موضح في وساطة لجنة التربية والتعليم النيابية" كما جاء في التوضيح الذي صدر عن الاتحاد ليلة الاثنين.

وينتظر الطلبة "قرار مجلس أمناء الجامعة الاردنية المنوي عقده الأربعاء للنظر في الاتفاق الذي ابرمه الطلبة مع المجلس والقاضي بخفض الرسوم على برنامج الدراسات العليا بالكامل وتخفيض رسوم البرنامج الموازي النصف هذا العام على ان يستكمل باقي التخفيض العام الذي يليه.

لقد علّق الطلبة الاعتصام الذي نفذوه في انتظار مخرجات اجتماع المجلس حتى الأربعاء، وآخر ما ينتظرونه وينتظره المجتمع بأسره قرارا يعود عن الاتفاق السابق، ما يعني تأزيم اشد من السابق وتوتر ستكون جميع الاطراف الرسمية فقط مسؤولة عنه.

نرجو أن نكون مخطئين، لكن هناك ما يدعو الى القلق في الطريقة الغامضة التي يسيّر بها مجلس الامناء الأمور خاصة بعد أن رمى مخرجات قراره على جهات عليا.

ويشعر الطلبة بالتوجس لهذا دعوا أنفسهم الى "الحشد للقوى الطلابية وترقب ما سوف يتمخض عنه اجتماع الأمناء، فطلبة الاردنية اقسموا وسوف يُبر يمينهم"، على حد وصف "توضيح الطلبة".

وأطلق الطلبة استنادا لتوجسهم والمخاوف التي يشعرون بها ازاء غموض مجلس امناء الجامعة الاردنية وسم #الاعتصام_المفتوح و#ان_عدتم_عدنا. وهو يشير الى انهم يعون جيدا ما يجري، منبهين مرة أخرى ان فعاليتهم لتخفيض الرسوم فقط.

وكان الطلبة علّقوا الاعتصام من يوم الخميس الماضي الى يوم الاثنين ثم الاربعاء في انتظار ما سيقره "الأمناء".

نيسان ـ نشر في 2016-03-22

الكلمات الأكثر بحثاً